21/10/11

الصبر مفتاح الفرج ....والبشر لا يصبرون



    

الصبر مفتاح الفرج ....والبشر لا يصبرون

بقلم: محمد أبو حمدية

إن أهم الاشياء في وجودنا الصبر. وعندما قال الله عز وجل لنبي آدم وحواْء "ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوّ مبين" , كانت تلك بداية حكاية الدنيا مع بني البشر وعدم استماع آدم لأوامر الله . وما زلنا لا نعرف قيمة الصبر .

لقد كنت واحدا من الذين لا يدركون قيمة الصبر. حياتي مشوشة ومتخبطة . ولطالما وقعت في مطبات الحياة لانعدام صبري. وضياع فُرص ثمينة  لعدم الثبات والصبر، وما إن استعنت بالصبر تغيرت حياتي كلها , وبدأت تفتح لي ابواب كثيرة للنجاح...

وللصبر فوائد متعدده، فهي تقوي إلايمان بالله وتمحو الذنوب, ويزيد الشكر والعرفان لله. وكما هو معروف فإن أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الصالحين، يبتلي الانبياء أشد البلاء ليمتحن إيمانهم وصبرهم, وكان اشد بلاء الأنبياء النبي أيوب. الذي بلي بلاء شديدا, وكان له أولاد وأهلون كثيرون، فسلب من ذلك جميعه، وابتلى في جسده بأنواع البلاء، ولم يبق منه عضو سليم سوى قلبه ولسانه، يذكر الله عز وجل بها، وهو في ذلك كله صابر محتسب ذاكر لله عز وجل في ليله ونهاره، وصباحه ومسائه.
فلنجعل من الصبر قيمة نمارسها في حياتنا حتى لا نضل وتتيه بنا الطريق.. وما أجمل الصبر مع الابتلاء.. وبه يختبر البشر .. والبشر في الاختبار معادن.



Nessun commento:

Posta un commento